البحث وجد 710 تطابقات

الذهاب إلى البحث المتقدم

بواسطة الأب ميخائيل يعقوب
21 أغسطس 2011 10:25
منتدى: منتدى الأب ميخائيل يعقوب
موضوع: عيشوا كما يحق لإنجيل المسيح (22)
ردود: 0
مشاهدات: 734

عيشوا كما يحق لإنجيل المسيح (22)

الأساسيات الخلاصية في دستور الإيمان (15) 21\8\2011 ونؤمن بكنيسة واحدة جامعة مقدسة رسولية نشأة الكنيســـة أنشأ ربّ المجد يسوع المسيح كنيسته الجديدة ابتداء من الرسل الاثني عشر ، ثم التلاميذ السبعين ، ثم صارت يوماً فيومٍ تتوسع . ولذلك نجد سفر أعمال الرسل يقول : وكان الربّ في كل يوم يضمّ إلى ال...
بواسطة الأب ميخائيل يعقوب
14 أغسطس 2011 09:13
منتدى: منتدى الأب ميخائيل يعقوب
موضوع: عيشوا كما يحق لإنجيل المسيح (21)
ردود: 0
مشاهدات: 663

عيشوا كما يحق لإنجيل المسيح (21)

الأساسيات الخلاصية في دستور الإيمان (14) 14\8\2011 الذي مع الآب والابن يُسجد له ويُمجّد أولاً . يُسجَد له أستعرض من أجل هذه المسألة عدة آيات من الكتاب المقدس . 1) قال صاحب المزمور : ويسجد له كل ملوك الأرض ، كل الأمم تتعبّد له ( مز72: 11 ) . من هو الذي يسجد له كل ملوك الأرض وتتعب...
بواسطة الأب ميخائيل يعقوب
08 أغسطس 2011 11:04
منتدى: المنتدى الثقافي
موضوع: من تناقضات عصرنا 1
ردود: 2
مشاهدات: 935

Re: من تناقضات عصرنا 1

نعم إنها حقيقة أن عالمنا هذا مليء بالتناقضات
شكراً لك يا أخ حنا على هذا المقال الرائع
بواسطة الأب ميخائيل يعقوب
08 أغسطس 2011 11:02
منتدى: المنتدى الثقافي
موضوع: كلمات لها وقعها بالقلب تتمّة
ردود: 2
مشاهدات: 1035

Re: كلمات لها وقعها بالقلب تتمّة

رائعة كل كلمة قلتها يا أخ حنا في هذا المقال
شكراً جزيلاً لك
بواسطة الأب ميخائيل يعقوب
07 أغسطس 2011 09:49
منتدى: منتدى الأب ميخائيل يعقوب
موضوع: بموافقة المطران متى روهم
ردود: 0
مشاهدات: 666

بموافقة المطران متى روهم

رغبة وحرصاً من نيافة الحبر الجليل مار اسطاثيوس متى روهم على خلاص المؤمنين وأن تكون أمورهم بخير قام الأب القس ميخائيل يعقوب بوضع كراسٍ تحت الطبع يحمل عنوان (( حصّن نفسك بالمسيح ))
هذاوبعد موافقة نيافته أيضاً سوف يتم توزيع هذا الكرّاس هدية لكل أبنائنا المؤمنين في الأبرشية .
بواسطة الأب ميخائيل يعقوب
07 أغسطس 2011 09:42
منتدى: العقيدة - حلقات في علم اللاهوت
موضوع: العقيدة (14)
ردود: 0
مشاهدات: 1082

العقيدة (14)

المقصد الثالث البرهان الثاني : - القديس غريغوريوس الثاولوغوس في مقاله على موت أخيه : وحينئذٍ عندما انفصلنا عن بعضنا ، إذ بقيت أنا في المدرسة بفلسطين التي كانت تزهر بمحبي الفصاحة . أما هو فعندما بلغ إلى مدينة ألكسندروس وهي حانوت كل أدبٍ كما هي الآن وكما يُنتظر منها بعد . لا يفيد الغرباء بل هو قيد له...
بواسطة الأب ميخائيل يعقوب
07 أغسطس 2011 08:59
منتدى: منتدى الأب ميخائيل يعقوب
موضوع: عيشوا كما يحق لإنجيل المسيح (20)
ردود: 0
مشاهدات: 655

عيشوا كما يحق لإنجيل المسيح (20)

الأساسيات الخلاصية في دستور الإيمان (13) 7\8\2011 الرب المحيي الكل بما أن الروح القدس هو مصدر الحياة فهو إذاً سبب الحياة ، أي أنه هو الذي يحيي . وهذه المسألة مؤيدة كثيراً في كتابنا المقدس ، ومن التأكيدات أذكر : 1) قال حزقيال النبي : كانت عليّ يد الرب فأخرجني بروح الرب وأنزلني في وسط الب...
بواسطة الأب ميخائيل يعقوب
31 يوليو 2011 09:20
منتدى: منتدى الأب ميخائيل يعقوب
موضوع: عيشوا كما يحق لإنجيل المسيح (19)
ردود: 0
مشاهدات: 710

عيشوا كما يحق لإنجيل المسيح (19)

الأساسيات الخلاصية في دستور الإيمان (12) 30\7\2011 نؤمن بالروح القدس إن الله تبارك اسمه حيٌّ هو ، لكن الحياة يلزمها روحٌ ، لذلك فإن الروح القدس هو روح الحياة الإلهية ، أي أنه روح الله . وعن كونه روح الله يقول الكتاب المقدّس أقوالاً كثيرة منها : - جاء في سفر أشعياء في نبوّة عن المسيح له المج...
بواسطة الأب ميخائيل يعقوب
26 يوليو 2011 08:27
منتدى: أسألة تلقاها الأب ميخائيل يعقوب من قبل الآن
موضوع: س(13) عن التجسّد-2-
ردود: 0
مشاهدات: 941

س(13) عن التجسّد-2-

هل حدث التجسّد دون سابق علمٍ أم لا ؟ الجـــواب كلا ، بل كان هناك إخبارٌ وإعداد لهذا الحدث العظيم من قبل حدوثه بمئات السنين ، وذلك من خلال التوراة والناموس ، ومن خلال نبوّات الأنبياء ، ومن خلال الحوادث التاريخية . وسوف أذكر بعض الأمثلة عن كل منها : 1) من خلال التوراة وتحديداً سفر التكوين . إن ال...
بواسطة الأب ميخائيل يعقوب
25 يوليو 2011 08:26
منتدى: أخبار شعبنا السرياني الكلداني الآشوري في العالم
موضوع: كلمة المطران متى روهم 13june2011
ردود: 0
مشاهدات: 1985

كلمة المطران متى روهم 13june2011

كلمة المطران متى روهم في خيمة الوطن التي دعا إليها السيد فايز النامس ( 13june2011 ) أحييكم جميعاً باسم الله والوطن شاكراً لكم وللأخ العزيز فضيلة الشيخ السيد فايز النامس هذه الدعوة الكريمة . أيها الأخوة الكرام : لا أريد أن أقف بينكم محاضراً أو محاوراً ، بل مشاركاً لكم في هموم الوطن . لهذا سي...
بواسطة الأب ميخائيل يعقوب
24 يوليو 2011 10:11
منتدى: منتدى الأب ميخائيل يعقوب
موضوع: عيشوا كما يحقّ لإنجيل المسيح (18)
ردود: 0
مشاهدات: 690

عيشوا كما يحقّ لإنجيل المسيح (18)

الأساسيات الخلاصية في دستور الإيمان (11) . 24\7\2011 (( أيضاً سيأتي بمجد عظيم ليدين الأحياء والأموات )) إن القول : أيضاً سيأتي ، يعني أنه سوف يأتي ثانية ، لذلك فإن مجيئه بمجد عظيم هو المجيء الثاني . وإن هذا المجيء سوف يكون بمجده الإلهي وليس كالمجيء الأول الذي كان بالجسد الذي...
بواسطة الأب ميخائيل يعقوب
24 يوليو 2011 10:09
منتدى: أخبار شعبنا السرياني الكلداني الآشوري في العالم
موضوع: كلمة نيافة المطران مار اسطاثيوس متى روهم 10\7\2011
ردود: 0
مشاهدات: 889

كلمة نيافة المطران مار اسطاثيوس متى روهم 10\7\2011

كلمة نيافة المطران مار اسطاثيوس متى روهم ، مطران الجزيرة والفرات للسريان الأرثوذكس ، التي ألقاها في خيمة الوطن التي أقامتها قبيلة طي في قرية جرمز القامشلي وذلك يوم الأحد المصادف 10\تموز\2011 . السلام عليكم جميعاً . أشكركم أيها الأخوة الكرام وأشكر الأخ العزيز سمو الشيخ محمد عبد الرزاق الطائي أمير قب...
بواسطة الأب ميخائيل يعقوب
17 يوليو 2011 10:52
منتدى: منتدى الأب ميخائيل يعقوب
موضوع: عيشوا كما يحق لإنجيل المسيح (17)
ردود: 0
مشاهدات: 469

عيشوا كما يحق لإنجيل المسيح (17)

الأساسيات الخلاصية في دستور الإيمان (10) 17\7\2011 (( وجلس عن يمين الآب )) نستعرض بعض الآيات عن جلوس المسيح في يمين الله : 1) قال له المجد لأعضاء مجلس السنهدريم : من الآن تُبصرون ابن الإنسان جالساً عن يمين القوّة وآتياً على سحاب السماء ( مت26: 64 ) . 2) قال م...
بواسطة الأب ميخائيل يعقوب
16 يوليو 2011 09:03
منتدى: منتدى اللغة السريانية
موضوع: كلمات وجمل سريانية ومعانيها (1)
ردود: 2
مشاهدات: 2065

Re: كلمات وجمل سريانية ومعانيها (1)

حضرة الدكتور بشير المحترم سلام ومحبة بربنا يسوع المسيح وتحية سريانية خالصة إنني أشكرك على هذه الملاحظة وفي الحقيقة إنني أعتمد بشكل رئيسي على قاموس أوجين منّا أرجو أن نكون على تواصل بالرغم من إنني لست بشيء أمام علمك الغزير حيث يبدو لي بالرغم عدم معرفتي الشخصية بحضرتكم أنكم على غزارة كبيرة من العلوم ...
بواسطة الأب ميخائيل يعقوب
10 يوليو 2011 09:01
منتدى: منتدى الأب ميخائيل يعقوب
موضوع: عيشوا كما يحقّ لإنجيل المسيح (16)
ردود: 0
مشاهدات: 551

عيشوا كما يحقّ لإنجيل المسيح (16)

الأساسيات الخلاصية في دستور الإيمان (9) 10\7\2011 (( وصعد إلى السماء )) إن عبارة (( صعد إلى السماء )) توحي لنا بعدة مسائل أذكر منها : أولاً . إن الذي صعد هو الجسد وليس اللاهوت ، لماذا ؟ لأن اللاهوت لا يُنظر بعين الإنسان من ناحية ، ومن ناحية ثانية إن اللاهوت ل...
بواسطة الأب ميخائيل يعقوب
05 يوليو 2011 12:47
منتدى: منتدى الأب ميخائيل يعقوب
موضوع: عيشوا كما يحقّ لإنجيل المسيح (15)
ردود: 3
مشاهدات: 895

Re: عيشوا كما يحقّ لإنجيل المسيح (15)

حضرة الأخ العزيز حنا خوري سلام ومحبة بربنا يسوع المسيح في الحقيقة إن كل كلمة قلتها حضرتك هي صحيحة فمن ناحية الأنترنت ومن كل النواحي وعلى الخصوص من الناحية الدينية انطبق على شبابنا المثل الأزخيني القائل : عربي ما شاف خضرة . ولذلك صاروا يكتبون ما يجول في خواطرهم وما يخطر على بالهم دون أن يكونوا متأكد...
بواسطة الأب ميخائيل يعقوب
03 يوليو 2011 12:11
منتدى: منتدى الأب ميخائيل يعقوب
موضوع: عيشوا كما يحقّ لإنجيل المسيح (15)
ردود: 3
مشاهدات: 895

عيشوا كما يحقّ لإنجيل المسيح (15)

الأساسيات الخلاصية في دستور الإيمان (8) 3\7\2011 وقام من الأموات وبعد السبت عند فجر أول الأسبوع جاءت مريم الجكدلية ومريم الأخرى لتنظرا القبر ، وإذا زلزلة عظيمة حدثت ، لأن ملاكَ الرب نزل من السماء وجاء ودحرج الحجر عن الباب وجلس عليه ، وكان منظره كالبرق ولباسه أبيض كالثلج ، فمن خوفه ارتعد الح...
بواسطة الأب ميخائيل يعقوب
27 يونيو 2011 12:39
منتدى: أسألة تلقاها الأب ميخائيل يعقوب من قبل الآن
موضوع: س12) أسئلة عن التجسّد (1)
ردود: 0
مشاهدات: 769

س12) أسئلة عن التجسّد (1)

أسئلة عن التجسّد مجموعة من الأسئلة عن تجسّد ابن الله تلقيتها من تلاميذي في كنيسة مار دودو في المالكية في محاضرة قصيرة عن الميلاد القيتها على مسامعهم يوم 23\12\2003 وكنت أجبت عليها آنذاك إجابات سريعة مقتضبة . وفي الحقيقة كنت قد نسيتها . وبينما كنت أبحث قبل عدة أيام في أوراقي القديمة وجدتها . لذلك قر...
بواسطة الأب ميخائيل يعقوب
26 يونيو 2011 09:12
منتدى: منتدى الأب ميخائيل يعقوب
موضوع: عيشوا كما يحقّ لإنجيل المسيح (14)
ردود: 0
مشاهدات: 464

عيشوا كما يحقّ لإنجيل المسيح (14)

الأساسيات الخلاصية في دستور الإيمان (7) 26\6\2011 وصُلبَ عوضاً عنّا في عهد بيلاطس البنطي - عوضاً عنّا يعني بدلاً عنّا . لماذا صُلبَ عوضاً عنّا ؟ يقول الرسول بولس بإنسان واحد دخلت الخطيئة إلى العالم وبالخطية الموت ، وهكذا اجتاز الموت إلى جميع الناس إذ أخطأ الجميع ( رو5: 12 ) . إن الإ...
بواسطة الأب ميخائيل يعقوب
22 يونيو 2011 12:29
منتدى: إسال ونحن نجيب
موضوع: اسأل ونحن نجيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــب
ردود: 269
مشاهدات: 35629

Re: اسأل ونحن نجيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــب

الابن الروحي كبرئيل السرياني سلام ومحبة بربنا يسوع المسيح بالنسبة لسؤالك أقول : لا يوجد أي مانع من تأجيل تحقيق النذر بشرط أن لا تنساه وبحيث أن لا يطول المدى . بشرط أن لا تنساه : فلأن النذر هو عهد يضربه المؤمن مع ربه لذلك فإن نسيان هذا النذر هو نسيان العهد مع الله وبالتالي قد لا يتحقق ، وهذه إهانة ل...

الذهاب إلى البحث المتقدم