هذا هو المطران متى روهم

أخر التطورات الحاصلة في العالم الخاصة بشعبنا
الأب ميخائيل يعقوب
إداري
مشاركات: 712

هذا هو المطران متى روهم

مشاركة#1 » 07 نوفمبر 2010 12:20

هذا هو المطران متى روهم

إن البيان الذي أصدره نيافة الحبر الجليل مار اسطاثيوس متى روهم مطران الجزيرة والفرات كرسالة أرسلها إلى الرئيس العراقي جلال الطالباني قد عكس شخصيته وأعلن سمتها الرئيسية .
إن نيافته أثبت في هذه الرسالة أنه يحمل في شخصيته سمات القائد المطلوب مسيحياً ، فالقائد المسيحي ليس هو الذي يصلي أمام الرعية فقط بل بالإضافة إلى ذلك هو الذي يحقق قول الله في كتابنا المقدس على لسان أشعياء النبي : على أسوارك يا أورشليم أقمت حراساً لا يسكتون كل النهار وكل الليل على الدوام ( أش62: 6 ) .
ما هي أورشليم المقصودة ؟ ومن هم الحراس المقصودين ؟
إنها كنيسة الرب على الأرض ، وحرّاسها هم رؤساء كهنتها وكهنتها الذي يحرسونها ويتصدون لكل ما تتعرض له من أذى وسوء وشر وخطر يرميها به ابليس اللعين بأية حالة أ و طريقة أو نوعية كانت مستخدماً في ذلك أساليب شتى وأيادي قذرة كثيرة .
إن نيافته أثلج قلوبنا بهذا البيان التاريخي ، وإذ أنني أصفه بالتاريخي فلأنه قد دخل تاريخ أحداث المنطقة .
نعم قد أثبت نيافته أنه قائد معني بقول الله الآنف الذكر حيث أن كنيسة سيدة النجاة ليست تابعة إدارياً لطائفته ولكن هذا لا يُلغي عقيدة أساسية في ديننا المسيحي ألا وهي أننا جميعاً بمختلف طوائفنا الرسولية مسيحيون أولاد الله ، جسدٌ واحدٌ رأسه ربّ المجد يسوع . ولذا فإن القائد الديني الصحيح هو الذي يُدافع ويغار على أبناء الله أياً كانت طائفتهم وهذا ما أثبته نيافته .
فلنصلِّ له ، ونبارك له هذا الموقف ، ونثمّن له هذه الرسالة ، ولنتكاتف حوله حيث أننا بأمس الحاجة إلى هكذا قائد في وسط هذه الظروف الصعبة والصراعات العالمية والمؤامرات العالمية ضد منطقتنا التي في جزء كبير تستهدفنا نحن كشعبٍ مميزٍ وككنيسة .
ليؤازره الله على الدوام بشفاعة أمنا مريم العذراء والقديس مار أسيا الحكيم ويمده بالصحة والعافية والعمر الطويل إنه السميع المجيب آمين .
مسيحنا الله

الأب القس ميخائيل يعقوب
كاهن كنيسة مار أسيا الحكيم في الدرباسية


هــــ : 0096352711840
موبايل : 00963988650314
إيميل هوتميل : father.michel@hotmail.com
إيميل ياهو : father_michel_jacob@yahoo.com


و فوق الصليب تصرخ الحقيقة

كبرئيل السرياني
مشاركات: 725
اتصال:

Re: هذا هو المطران متى روهم

مشاركة#2 » 07 نوفمبر 2010 20:23

لقد أسعدت كثيراً عندما قرأت هذا البيان وهذه الرسالة .
أسعدتُ عندما علمتُ أن نيافة المطران متى روهم بدأ يهتم بالأحداث الدائرة حول أبناء شعبنا السرياني الكلدني الآشوري وأحداث الشعب المسيحي إن صح التعبير أيضاً ، ويطلق بيانات ويراسل وينخرط بهذا المجال على الإنترنيت وفي التلفزيونات والإذاعات .

قلما نرى بياناً ومشاركات ومواقف من مطرانية السريان الأرثوذكس في الجزيرة حول مواضيع كهذه .

إننا نثني كثيراً على موقف نيافة المطران متى روهم ونتمنى أن يكون هذا البيان وهذه الرسالة بادئة لبيانات ومواقف مشرفة أخرى لتؤكد أن أبناء أبرشية السريان الأرثوذكس في الجزيرة يتقدمهم نيافة المطران متى روهم ليسوا بعيدين عن هذه الأمور والحوادث التي أصبحت حديث العالم اليوم ...

بارخ مور أبونا
وشكراً جزيلاً على هذه الرسالة وهذا الثناء لموقف نيافة المطران متى وإننا نؤيد موقفكم ودعمكم

محبتي

كبرئيل السرياني

العودة إلى “أخبار شعبنا السرياني الكلداني الآشوري في العالم”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد