مظاهرة حاشدة في برلين للتضامن مع دير القديس مار كبريئيل

أخر التطورات الحاصلة في العالم الخاصة بشعبنا
صورة العضو الشخصية
BAHRO
مشاركات: 339
اتصال:

مظاهرة حاشدة في برلين للتضامن مع دير القديس مار كبريئيل

مشاركة#1 » 25 يناير 2009 22:54

مظاهرة حاشدة في برلين للتضامن مع دير القديس مار كبريئيل في طور عبدين

أولف-برلين
في تجمع فريد من نوعه, تجمع اكثر من 20000 شخص من ابناء شعبنا في العاصمة الالمانية برلين لدعم و مساندة دير السريان العظيم, دير القديس مار كبريئل في طور عابدين.
جاءت هذه المظاهرة الحاشدة على خلفية اضطهادات جديدة للدير من قبل ثلاث قرى كردية مسلمة تطالب بالدير واراضيه مدعين بانها ارض كردية وان الدير قد بني على انقاض مسجد مع العلم بان تايخ بناء الدير يعود الى 379 م اي حوالي ثلاثمئة سنة قبل قدوم الاسلام!!!
الحكومة التركية لم تسلم من الشعارات المنددة بها وذلك بسبب غض نظرها عن هذا الموضوع بل و دعمها له. كانت هذه المظاهرة رسالة واضحة وقوية للاكراد والحكومة التركية بل وللعالم اجمع بان السريان قد افاقوا على حقوقهم ولن يسكتوا بعد اليوم على اي اعتداء يطالهم او يطال مقدساتهم الدينية .
بدأت المظاهرة بالتجمع تمام الساعة الواحدة بعد الظهر امام كنيسة برلين و افتتحت
بالصلاة الربانية باللغة السريانية ومن ثم بدأت المسيرة باتجاه ساحة باريس امام بوابة براندن بورغ المشهورة.
بارك هذه المظاهرة قداسة مطران المانيا مار يوليوس يوحنا ايدين وعدد من الاباء الكهنة كما حضرها الكثير من ممثلي الاحزاب الالمانية والاوربية ومنظمات حقوق الانسان والقوميات الاخرى كالارمن والاديان كاليزيديين و المذاهب كالكاثوليك و البروتستانت.
واكدوا جميعهم من خلال خطاباتهم بان دير القديس مار كبريئل هو صرح سرياني مهم وان كل سرياني في هذا العالم يمتد قوته من هذا الدير ووجوده في تركيا هو اثبات للحضارة السريانية التي كانت ولازالت وستبقى نورا مشعا في تلك الارض.
واكدوا بأننا نحن جميعا مسؤولين امام الله واما الاجيال القادمة في حال حدوث اي ضرر لهذا الدير العظيم.
وفي كلمته شكر المطران مار يوليوس يوحنا ايدين الله على هذا اليوم المبارك في حياة الامة السريانية وقال انه اليوم يقدم رسالة للشباب للحفاظ على تايخ هذه الامة, وشكر منظمي هذه المظاهرة الذين استطاعوا بجوهودهم الجبارة لم شمل جميع السريان من كافة انحاء المانيا ليوصلوا صوتهم الى كافة حكومات العالم , كما شكر قداسة البطريارك مار اغناطيوس زكا الاول عيواص لرسائله لكافة المنظمات للحفاظ على هذا الدير وبالنهاية شكر جميع المتظاهرين على الحضور وباركهم.
ومن ثم كانت الكلمة لمنظمي المظاهرة والتي جاء فيها نحن سريان المانيا نريد لفت نظر العالم لهذه القضية ونحذر من ان هذا الصرح العظيم مهدد بالزوال ان لم نقم بالاجراءات المناسبة, واكدوا بان وجود هذا الدير مهدد فقط بسبب تقدم الشعب السرياني بكافة المجالات وتفتحه على حقوقه المشروعة.
وطالبوا الحكومة التركية بتقديم الحرية الكاملة للسريان الارثوذوكس والمسيحيين بشكل عام وطالبوا الدول الاوروبية والعالم اجمع بعدم تجاهل هذا الشعب الحي.
كما اكدوا على ان نحن السريان الشعب الاول في بلاد ما بين النهرين والتاريخ يشهد على ذلك واشاروا ان كان هناك 98 كنيسة في طور عابدين لم يبقى منها سوى 6 الان وهم يحاولون وضع يدهم على هذه ايضا ولكنهم لا يعلمون بان السريان سيدفعون حياتهم ودمهم في سبيل هذا الدير العظيم. وفي النهاية اكدوا على ان اليوم هو يوم ميلاد جديد للصحوة السريانية.
ثم قام السيد بروك بالقاء كلمة عن البرلمان الاوروبي اكد بها على اهتمام البرلمان الاوروبي بهذه القضية وانه قد قام بالاتصال مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان وطالبه بتقديم الحريات الكاملة للشعب المسيحي في تركيا.
ثم تلت كلمته, كلمة القتها السيدة اريكا شتاين باخ عن حزب الاتحاد المسيحي الديموقراطي الحاكم في المانيا. اكدت من خلالها على ان وجود هذا الدير هو وجود المسيحيين في تركيا ولو ذهب فسيختفي المسيحيين من تلك الارض.
كانت هذه المظاهرة صرخة قوية من حناجر الشعب السرياني الكلدواشوري في وجه الظلم والتجاهل في ارض الاباء الاجداد اثبتوا من خلالها انهم يستطيعون ان يجتمعوا في اي وقت كان للدفاع عن حقوقهم و مقدساتهم وبالنهاية نقول هذه الارض مباركة لن تقبل اي اعتداء على هذا الدير العظيم لان القديس الذي تكلم الى الاموات سيحيي وجود هذا الدير الذي هو وجود لكيان اي سرياني في هذه الارض المقدسة.


ناهير يعقوب (BAHRO)

نترككم مع بعض الصور و الفيديو
1.jpg


2.jpg


3.jpg


4.jpg


5.jpg


6.jpg


7.jpg


8.jpg


9.jpg


10.jpg


11.jpg


12.jpg


13.jpg


14.jpg


15.jpg


16.jpg



رابط فيديو المظاهرة
http://video.google.de/videoplay?docid= ... 1739641629
لانه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية يوحنا 16:3

مظاهرة برلين للتضامن مع دير القديس مار كبرئيل

إن أردت التغيّر فعلم جيلاً جديداً

samir sahid
مشاركات: 2

Re: مظاهرة حاشدة في برلين للتضامن مع دير القديس مار كبريئيل

مشاركة#2 » 26 يناير 2009 07:14

الاخ ناهير يعقوب (BAHRO) تحية اخوية لجنابكم وللشعب السرياني من اخاً شريكاً لكم في الارض والتاريخ من اخاً لكم في الدين والمعتقد قبل نزول نور من الله الى الارض سيدنا عيسى ابن مريم , لكم تحية من اخ يكاد ان يكون وحيداً من بقايا الـ 72 فرماناً قيم على ابائه واجداده على ايدي المجرمين اللذين يسمون انفسهم اكراداً الان وبمساعدة وتأيد من العثمانية ...
نظم صوتنا الى صوتكم في وجه عدونا التاريخي المشترك ذلك العدو الذي قدم الينا من خلف الجبال من الشرق والشمال الشرقي في عهد الامبراطور احمد شاه الخزناوي الافغاني بحجم عشيرة صغيرة واكرمهم اجداد واعطفوا عليهم واستوطنوهم بجوارهم وبعد ان شعر تلك الافاغي بالدفئ استعملوا الفتن والخيانة ضد مضيفيهم وبعدها اسندهم السلطات العثمانية بالعدة والعتاد وحيث ابيدوا الشعب الايزيدية من المنطقة الى يسمونها الان كردستان تركيا وبعد ان تخلصوا من الشعب الايزيدي وجهوا رماحهم وسيوفهم الى البقية الباقية من الشعب الايزيدي السومري اللذين اصبحوا مسيحية ( ارمن ـ اشوريين ـالسريان) واقاموا فرمانات الى ان بقيى لهم الان 3 كنائس من اصل 6000 كنيسة .
اخي الكريم تقبل مني هذه الملاحظة البسيطة نحن الايزيدية قوميتنا ايزيدية وديانتنا ايزيدية وارضنا ايزيدخان نحن لسنا اليزيدية الديانة ولااكراد القومية نحن موجودين قبل وجود القومية العربية والكردية والتركية نحن شعب وقومية قبل ان نكون ديانة !!.

للمطالعة يرجى مراجعة المواقع التالية :

http://www.ezidi-inqad.de

http://www.ezidi-islah.net

samir-sahid@hotmail.de
26-01-2009
آخر تعديل بواسطة samir sahid في 26 يناير 2009 13:08، تم التعديل مرة واحدة.

صورة العضو الشخصية
BAHRO
مشاركات: 339
اتصال:

Re: مظاهرة حاشدة في برلين للتضامن مع دير القديس مار كبريئيل

مشاركة#3 » 26 يناير 2009 10:16

عزيزي سامر سعيد...
شكراً جزيلاً لك على التعليق و على تضامنك معنا.
السريان و الأيزيديين كانوا و سيبقوا أصدقاء لأنهم شعوب مسالمة تحلم بالحياة الأمنة
و عذراً أذا أنا كنت قد أخطأ في وصف القومية الأيزدية
تحياتي لك
لانه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية يوحنا 16:3

مظاهرة برلين للتضامن مع دير القديس مار كبرئيل

إن أردت التغيّر فعلم جيلاً جديداً

ليليوس يعقوب
مشاركات: 19

Re: مظاهرة حاشدة في برلين للتضامن مع دير القديس مار كبريئيل

مشاركة#4 » 26 يناير 2009 15:38

بورك الخطب كم لف على سهمه أشتات شعب مغضب
سرت في جسدي قشعريرة وأنا أشاهد هذا الحشد والتضامن دفاعا عن رمز من رموز السريان.
أشعر بالفخر وأنا أشاهد في عيني بهرو ذلك البريق الذي يعد بمستقبل مشرق للسريان.
لن أشكرك على ما فعلت. لأنه ليس هذا ما تنظره.
لكن أقول. تمنيت لوكنت معك.
الدكتور ليليوس يعقوب
أخصائي عينية
خريج جامعة حلب

Lilius75j@yahoo.com

كبرئيل السرياني
مشاركات: 725
اتصال:

Re: مظاهرة حاشدة في برلين للتضامن مع دير القديس مار كبريئيل

مشاركة#5 » 26 يناير 2009 16:15

بدايةً أشكر الأخ بهرو على نقل وقائع المظاهرة في برلين
ونصلي للرب أن ينصر قضيتنا ويدافع عن حقنا في الوجود والحرية ...

أما بالنسبة للأخ سمير ...
أود القول أننا في أولف لا نكن ضغائن لأحد أياً كان وخصوصاً اليزيديين

شخصياً أؤمن بالمثل القائل : " كل ( تناول ) عند المسيحي ونام عن اليزيدي "
لما في تعبير عن الشعور بالأمان والسلام لدى اليزيديين ...

فلقد أثبت التاريخ أيضاً أنه يوم كانوا العثمانيون يذبحون نسائنا وأطفالنا ورجالانا ... احتمى الكثير من المسيحيين لدى اليزيدين الذين قدموا لهم الأمن
والسلام ك ( حمّو شرو ) الذي لا ينسى الشعب المسيحي فضله عليه ...

شكراً لكم جميعاً ..
كبرئيل السرياني

صورة العضو الشخصية
BAHRO
مشاركات: 339
اتصال:

Re: مظاهرة حاشدة في برلين للتضامن مع دير القديس مار كبريئيل

مشاركة#6 » 26 يناير 2009 18:42

أعزائي شكراً للردودكم الجميلة...
عزيزي عمي الدكتور ليليوس أنت كنت تتمنى أن تكون معنا ونحن
كنا نتمنى أن يكون كل سرياني مخلص معنا في هذا الحدث الفريد من نوعه
ليشعر بالفخر وهو مع أبناء شعبه وهو يطالب بحقوقه المشروعة
و ليدافع عن دينه و قوميته
تحياتي القلبية لكم أعزائي
لانه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل تكون له الحياة الابدية يوحنا 16:3

مظاهرة برلين للتضامن مع دير القديس مار كبرئيل

إن أردت التغيّر فعلم جيلاً جديداً

samir sahid
مشاركات: 2

Re: مظاهرة حاشدة في برلين للتضامن مع دير القديس مار كبريئيل

مشاركة#7 » 27 يناير 2009 08:30

تم نقل موضوع الأخ samir sahid إلى الرابط التالي حيث مكانه المناسب في المنتدى :

فرمانا عامودا ودورها في طرد السريان من الجزيرة!

الإدارة

كبرئيل السرياني
مشاركات: 725
اتصال:

فيديو مظاهرة حاشدة في برلين للتضامن مع دير القديس مار كبريئي

مشاركة#8 » 01 فبراير 2009 20:21

تم إضافة فيديو المظاهرة جديداً ...

بنت السريان
مشاركات: 404

Re: مظاهرة حاشد للتضامن مع دير القديس مار كبريئيل بنت السريان

مشاركة#9 » 25 إبريل 2009 13:04

الأخ بهرو المحترم

كان لنا صرخة مؤآزرة انذاك انقلها إليكم اليوم


صرخة مؤازرة لدير مار كبرييل
صرخة من الاعماق لشعب السريان
العريق

شعب السريان (عفواً) ماذا دهاكم
دير مار كبرييل يضيع من بين ايديكم
نفسكم بالدني والغربان تسكن بيتكم
هذا الامرحرام ما يصير لا يستغفلوكم
الغلط ما من الاجراب الغلط منكم
لو تشدٌُوا العزم رجال أشدٌاء انتم
أذكروا بطولات وأمجاد أجدادكم
تخلون الصخر يهاب من صوتكم

مار كبرييل
مار كبرييل أنا بدمعي عليك أعتب
عنٌا وعن ديرك ليش أنت غيٌب
إذا شعبك بالمهجر صار ذايب
نادي القديسين والعذراء ام العجايب
وشدٌوا العزم اليوم عملكم صار واجب
بنت السريان
سعاد البناء

العودة إلى “أخبار شعبنا السرياني الكلداني الآشوري في العالم”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد

cron