قصة الملك وزوجاته الاربعة ؟؟

طرح مواضيع تقيفية عامة على مختلف الأصعدة
كبرئيل عبد الاحد
مشاركات: 29

قصة الملك وزوجاته الاربعة ؟؟

مشاركة#1 » 15 نوفمبر 2008 20:30

كان لملك في قديم الزمان 4 زوجات...



وكان يحب الزوجة الرابعة حبا" جنونيا ويعمل كل ما في وسعه لإرضائها....



أما الزوجة الثالثة :فكان يحبها أيضا ولكنه يشعر أنها قد تتركه من أجل شخص آخر...



واما الزوجة الثانية: كانت هي من يلجأ إليها عند الشدائد وكانت دائما تستمع له وتتواجد عند الضيق....



أما الزوجة الأولى : فكان يهملها ولا يرعاها ولا يؤتيها حقها مع أنها كانت تحبه كثيرا وكان لها دور كبير في الحفاظ على مملكته



مرض الملك وشعر باقتراب أجله ففكر وقال

:أنا الآن لدي 4 زوجات ولا أريد أن أذهب إلى القبر وحديا



فسأل زوجته الرابعة



أحببتك أكثر من باقي زوجاتي ولبيت كل رغباتك وطلباتك فهل ترضين أن تأتي معي لتؤنسيني في قبري ؟فقالت: مستحيل وانصرفت فورا بدون إبداء أي تعاطف مع الملك.



فأحضر زوجته الثالثة وقال له أحببتك طيلة حياتي فهل ترافقيني في قبري ؟ فقالت : بالطبع لا : الحياة جميلة وعند موتك سأذهب وأتزوج من غيرك



فأحضرالزوجة الثانية وقال لها :كنت دائما ألجأ ليك عند الضيق وطالما ضحيت من أجلي وساعدتيني فهلا ترافقيني في قبري ؟ فقالت سامحني لا أستطيع تلبية طلبك ولكن أكثر ما أستطيع فعله هو أن أوصلك إلى قبرك



حزن الملك حزنا شديدا على جحود هؤلاء الزوجات وإذا بصوت يأتي من بعيد
ويقول : أنا أرافقك في قبرك...أنا سأكون معك أينما تذهب .. فنظر الملك فإذا
بزوجته الأولى وهي في حالة هزيلة ضعيفة مريضة بسبب إهمال زوجها لها

فندم الملك على سوء رعايته لها في حياته وقال :كان ينبغي لي أن أعتني بك أكثر من الباقين ولو عاد بي الزمان لكنت أنت أكثر من أهتم به من زوجاتي الأربعة........



في الحقيقة أحبائي الكرام كلنا لدينا 4 زوجات نعم 4 زوجات اما الرابعة في المقصود منها هو الجسد : مهما اعتنينا بأجسادنا وأشبعنا شهواتنا فستتركنا الأجساد فورا عند الموت

واما الثالثة الأموال والممتلكات : عند موتنا ستتركنا وتذهب لأشخاص آخرين



والثانية الأهل والأصدقاء : مهما بلغت تضحياتهم لنا في حياتنا فلا نتوقع منهم أكثر من إيصالنا للقبور عند موتنا



واما الأولى العمل الصالح : ننشغل عن تغذيته والاعتناء به على حساب شهواتنا وأموالنا وأصدقائنا مع أن اعمالنا هي الوحيده التي ستكون معنا في قبورنا





يا ترى إذا تمثل لك عملك اليوم على هيئة إنسان



كيف سيكون شكله وهيئته ؟؟؟ ...هزيل ضعيف مهمل ؟أم قوي مدرب معتنى به؟؟؟

تحياتي ومحبتي

ninos
مشاركات: 106

Re: قصة الملك وزوجاته الاربعة ؟؟

مشاركة#2 » 18 ديسمبر 2008 23:46

الرب يقويك حورو كبرئيل على هاي القصة الحلوة اللي فيها درس مهم و ياريت نتعلم منه قبل ما تنتهي ايامنا من على الأرض
أتمنى لك التقدم وليباركك الرب
ماذا ينتفع الإنسان لو ربح العالم كله و خسر نفسه

الأب ميخائيل يعقوب
إداري
مشاركات: 712

Re: قصة الملك وزوجاته الاربعة ؟؟

مشاركة#3 » 20 ديسمبر 2008 13:59

[align=justify]إنك يا أخ كبرييل أثرت فيّ شهية أن أمسك القلم وأكتب رابطاً الأفكار الأربعة التي أوردتها في مقالك هذا ببعض ما يقابلها من الكتاب المقدس .
وجميل أنك أطلقت على المسائل الأربعة لقب الزوجات ، ذلك أن الزوجة هي ملاصقة لزوجها والعكس صحيح أيضاً .
1- مسألة الجسد والشهوات . فقد قال ربنا يسوع المسيح وهو في أعلى درجات الجوع الجسدي : ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان ، بعد ذلك فإنه أشار كثيراً إلى ضرورة الصوم .
2- مسألة الأموال والممتلكات : وفيها قال الرسول بولس : المال أصل لكل الشرور .
3- مسألة الأهل والأصدقاء : يقول المثل : قل لي من تعاشر أقول لك من أنت . ويقول الكتاب : المعاشرات الردية تفسد الأخلاق الحسنة .
4- مسألة الأعمال الصالحة قال فيها ربنا يسوع المسيح له المجد : ها أنا آتي سريعاً وأجرتي معي وأجازي كل واحد حسب عمله .
شكراً جزيلاً على هذا المقال الرائع .
[/align]
مسيحنا الله

الأب القس ميخائيل يعقوب
كاهن كنيسة مار أسيا الحكيم في الدرباسية


هــــ : 0096352711840
موبايل : 00963988650314
إيميل هوتميل : [email protected]
إيميل ياهو : [email protected]


و فوق الصليب تصرخ الحقيقة

صورة العضو الشخصية
حنا خوري
مشاركات: 140
اتصال:

Re: قصة الملك وزوجاته الاربعة ؟؟

مشاركة#4 » 22 ديسمبر 2008 10:47

الأخ كبرئيل عبد الأحد
تحية من القلب وتقديري لك على هذه الأمثولة الرائعة وكم أريد منك ومن كل من يكتب في هذا الموقع أن يتطرق الى هكذا مواضيع إنسانية بعيدة عن سرد وإعادة نظريات وإجتهادات حديثة .أشكرك من كل قلبي منتظراً الكثير والغوص في أعماق الحكمة والدروس الأخلاقية.
تحيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاتي

العودة إلى “المنتدى الثقافي”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 3 زوار

cron