بيان من موقع كولان سوريويي تنديد واستنكار مجزرة الكنيسة

إعلانات الصفحة الرئيسية
أبو يونان
مشاركات: 55

بيان من موقع كولان سوريويي تنديد واستنكار مجزرة الكنيسة

مشاركة#1 » 02 نوفمبر 2010 19:35

بيان: من موقع كولان سوريويي
صورة
تنديد واستنكار مجزرة كنيسة سيدة النجاة في بغداد
1 تشرين الثاني 2010م



ببالغ الحزن والآسى تلقينا نبأ هذه المجزرة التي ارتكبت بحق أبناء أمتنا السريانية وهم يؤدون واجبهم الروحي في بيت العبادة. نقدم تعازينا القلبية الحارة إلى غبطة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس يوسف يونان بطريرك السريان الكاثوليك ولجميع أبناء أمتنا السريانية في العالم.
لقد عادت مجازر 1915م وسيميل 1933م وغيرها إلى أذهاننا، كنا نسمع عنها سابقاً لكن اليوم نراها بأم أعيوننا ونسمعها بآذاننا. ما هذا الأرهاب البشع الذي وصلت جرائمه وقذارته إلى قتل الأبرياء المسالمين في بيت الله، وخرجت رصاصات الحقد والغدر من سلاح المجرمين لتقتل المصلين من أجل السلام والمحبة، أنها مجزرة في منتهى الهمجية والبربرية. فهل من قام بهذه العمليات الأجرامية يعتبر نفسه من بني البشر، باعتقادنا ليس لديه أي صلة بالأدمية والبشر. الإنسان لا يفعل هكذا بأخيه الإنسان.
هل يفهم من هذه الجريمة النكراء أنها رد فعل ورسالة إرهابية مشحونة بالحقد والعنصرية على أعمال السينودس الخاص بمسيحيي الشرق الأوسط، والسير للتخلص من العنصر المسيحي وإجباره على الهجرة القسرية ومغادرة بلاده ووطنه الأصيل والقضاء على اللحمة والأخوة الوطنية في العراق.
كل هذا يقع في خانة الفراغ السياسي الخطر وعجز الحكومة وأجهزة الأمن في العراق لتأمين الأمن والأستقرار، وعدم توفير الحماية لأصحاب الأرض الحقيقيين أبناء الأمة السريانية (الآراميين، الأشوريين، الكلدان) بكل تسمياتها الطائفية والمذهبية. أنه هدف الأبادة واستئصال الجذور الأصيلة من أرض السريان، وأستئصال أبناء المسيح من أرض المسيح.
الأستنكار والإدانة والشجب ليست كافية، فأننا نناشد أولاً كنائسنا السريانية التسعة جميعها وكل أحزاب ومؤسسات ومنظمات شعبنا لتوحيد الصف وتقوية الجهود والتخلي عن أفكار التقسيمات والخلافات والعناد، وكل ذلك من أجل المطالبة بحماية الهوية السريانية في أرض الآباء والأجداد ومناشدة كل القوى المحبة للسلام والمجتمع الدولي كافة وعلى رأسها مجلس الأمن الدولي والضغط المباشر على الحكومة العراقية لاتخاذ التدابير اللازمة لتوفير الحماية لجميع أبناء شعبنا وكنائسنا. وتحويل ملف الأجرام بحق الأبرياء في العراق إلى المحكمة الدولية والبث فيها مباشرة. التحرك السرياني وعلى كل المستويات وفي كل أماكن تواجده من خلال البرلمانات والحكومات التي يتواجد فيها السريان.
نطلب من الله أن يرحم جميع شهداء السريان ونخص اليوم شهداء هذه المجزرة التي راح فيها ثلاثة كهنة و52 شهيد وأن يسكنهم فسيح جناته مع الصالحين والأبرار والشهداء القديسين، وأن يقيمهم أمام عرشه السماوي.

المجد والخلود لشهداء كنيسة سيدة النجاة، والشفاء العاجل للجرحى
الخزي والعار لقوى الإرهاب والإجرام، أعداء الإنسانية في كل مكان

ܬܺܝܚܶܐ ܐܳܡܬܰܢ ܣܽܘܪܝܳܝܬܳܐ
ܬܺܝܚܶܐ ܥܶܕܬܳܐ ܣܽܘܪܝܳܝܬܳܐ


ألمانيا 01 تشرين الثاني 2010م
أعضاء وإدارة موقع كولان سوريويي
http://www.kulansuryoye.com

العودة إلى “إعلانات الصفحة الرئيسية”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائران

cron