إضافة النسخة الرابعة إلى دليل كنائس وأديرة ( الحسكة وعامودا

كل عمل جديد أو أرشفة جديدة يصدر عن فريق إداريي Olaf
كبرئيل السرياني
مشاركات: 725
اتصال:

إضافة النسخة الرابعة إلى دليل كنائس وأديرة ( الحسكة وعامودا

مشاركة#1 » 14 نوفمبر 2010 15:23

وبعد أن قدمنا لكم النسخة الأولى والثانية والثالثة من دليل كنائس وأديرة أبناء اللغة السريانية " مجموعة كنائس وأديرة ديريك و القامشلي والدرباسية وقبور البيض " ، نقدم لكم اليوم النسخة الرابعة من دليل كنائس وأديرة أبناء اللغة السريانية وهذه المرة مع مجموعة كنائس وأديرة مدينتي الحسكة وعامودا وبذلك نؤكد على وعدنا لكم في تحقيق " الخطوة نحو الأرشفة ".

تعتبر الأرشفة واحدة من أهم مظاهر التقدم والتمدن في عالمنا المعاصر ، ذلك العالم الذي يُقال عنهُ أنهُ أصبح قرية أو بالأحرى ( حارة ) صغيرة ... ومن هذا المنطلق رأينا في موقع أولف ضرورة في أرشفة تاريخ كنائسنا وأديرتنا ،وقد سبق وانطلقنا من عاصمة السريان في العالم " بيث زالين " القامشلي ومن ثم الدرباسية والمالكية والقحطانية وها نحن اليوم نقدم لكم رابع مجموعة من عملنا في الدليل وهي مجموعة كنائس وأديرة مدينتي الحسكة وعامودا ، مع الإشارة إلى أننا قمنا بإعداد نسخة كنائس الحسكة الموجودة في المدينة ذاتها دون القرى المحيطة بها كقرى الخابور ، باستثناء قرية تل ورديات حيث يقع دير القديسة مريم العذراء ، وعليه سنخصص مستقبلاً نسخة خاصة لقرى الخابور وإن شاء الله عن قريب في تغطية لجميع أديرة وكنائس أبناء اللغة السريانية في الجزيرة و سوريا و إن وفقنا الرب جلّ اسمه ، فسننتقل للعالم أجمعين .....

للإطلاع على مجموعة كنائس وأديرة الحسكة اضغط على الرابط هنا

وللإطلاع على التقرير الخاص بمدينة عامودا وكنيستيها اضغط هنا


وفي هذا الصدد لا يسعنا سواء أن نشكر كل من مد لنا يد العون في إتمام هذا الدليل ونخص بالذكر :

في إعداد نسخة كنائس الحسكة وعامودا :

1- الأب الخوري نضال توماس ، النائب الأسقفي لطائفة الكلدان في أبرشية الجزيرة والفرات ، على تعاونه الكبير في مجال إعداد المعلومات اللازمة حول كنيسة يسوع الملك السرمدي للكلدان في الحسكة ، وعلى حسن استقباله واستضافته لنا في دار المطرانية عدة مرات.

2- الأب الخوري كيفاركيس أثنيل من كنيسة المشرق الآشورية على تقديمه المعلومات اللازمة بخصوص كنيسة مريم العذراء للآشوريين في الحسكة وعلى تحمله لاتصالاتنا مراتٍ عديدة لإعداد المعلومات حول تاريخ تلك الكنيسة المباركة.

3- الأب الموّقر شربل صاموئيل من الكنيسة السريانية الكاثوليكية في الحسكة ، على تزويده إيانا بالمصادر والمراجع اللازمة بخصوص كنيسة مريم العذراء سيدة الانتقال للسريان الكاثوليك في الحسكة ، وعلى حسن متابعته لمعلومات هذه الكنيسة.

4- الأب الموّقر ملكي عشو ، من الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في القامشلي ، على تأمينه لبعض الصور للآباء التي لم نتمكن من تأمينهم .

5- الأخ الشماس يونان أوديشو من أبناء كنيسة المشرق الآشورية في الحسكة ، على حسن تعاونه اللطيف معنا لإتمام معلومات كنيسة مريم العذراء للآشوريين في الحسكة .

6- الأستاذ والكاتب الموقر عبد اللطيف الحسيني من عامودا على تقديمه للعديد من المواد والأرشيف الخاص من كتابيه " عامودا " و " نحت مدينة عامودا " وعلى حسن استقباله واستضافته لنا في بيته الكريم في عامودا.

7- السيد جميل يوسف وانلي ، يقطن مدينة الحسكة اليوم ، على تقديمه للعديد من المعلومات التاريخية حول مدينة عامودا وبالأخص عن طقة (طوشة) عامودا 1937. والسيد سليم يوسف وانلي ، يقطن السويد اليوم ، على تقديمه لأحد الصور النادرة لزيارة قداسة البطريرك يعقوب الثالث لعامودا سنة 1964، إضافة إلى تقديمه جدول بأسماء العائلات المسيحيات في عامودا أيضاً . ونقول أن كِلاهما من أبناء مدينة عامودا وكانوا شهود عيان على العديد من الحوادث التاريخية فيها.

8- الأخ والصديق العزيز قرياقس سعيد قرياقس على مساعداته الفنية القيمة وتأمينه لنا لكاميراته الديجتال في كثير من الأوقات.

جميع مواد ومعلومات النسخة الرابعة من الدليل تمت في :

14/11/2010
يوم الأحد

++++++++

ملاحظة ورسالة :
عزيزي المتصفح ...
إن نسخة كنائس وأديرة الحسكة وعامودا وحدها استهلكت منا من الوقت ما يقارب الثلاثة أشهر ونصف من تجميع معلومات من مصادر وكتب ومراجع شتى ، عدا عن ما تحملناه من جهد وعناء ومصروف مادي (شخصي ) في تأمين هذه المعلومات والصور الواردة في هذه النسخة والنسخ التي سبقها ، و تحرير كل ذلك إلى صفحات انترنيت سهلة الاستخدام ....إلخ ، ومع ذلك قد لا يستغرق تصحفها معك سوى بضعة ساعات ، لذلك نرجو في حال اقتباسكم أو نقلكم لأي من المعلومات الواردة في الدليل إلى موقع أخر ، نرجو أن تقوموا بذكر المصدر وهو :

دليل كنائس واديرة أبناء اللغة السريانية من أولف
http://a-olaf.com/~olaf/Dalil3/Index.htm

نقول ذلك لأننا شاهدنا الكثير من المواقع ، من التي لا تحترم مصداقية العمل الإعلامي ، تقوم بنقل المعلومات والمواد دون الإشارة إلى المصدر .

مع خالص محبتنا ومودتنا لكم جميعاً

إدارة موقع أولف
خطوة نحو الأرشفة

أبو يونان
مشاركات: 55

Re: إضافة النسخة الرابعة إلى دليل كنائس وأديرة ( الحسكة وعام

مشاركة#2 » 15 نوفمبر 2010 20:23

"إِنَّ إِلهَ السَّمَاءِ يُعْطِينَا النَّجَاحَ، وَنَحْنُ عَبِيدُهُ نَقُومُ وَنَبْنِي"
(سفر نحميا 2: 20)

ألف شكر لكم أخي وصديقي العزيز كبرئيل على هذا الدليل
وربنا يبارك عملكم ويعوض تعبكم
والشكر الجزيل لكل من ساهم في هذا العمل الرائع
ونتمنى لموقعنا الحبيب أولف النجاح والإزدهار والتقدم
وإلى أمام يا أحفاد أصحاب أول الحضارات

صورة
أخوك
أبو يونان

أوكين
مشرف
مشاركات: 191

Re: إضافة النسخة الرابعة إلى دليل كنائس وأديرة ( الحسكة وعام

مشاركة#3 » 15 نوفمبر 2010 22:05

ألف مبروك (ܐܠܦܐ ܒܪ̈ܝܟ̥ܐ)
لأخونا الحبيب والمجاهد السرياني الصغير (في عمره) الكبير في محبّته وعطائه كبرئيل السرياني المحبوب
بارك الله في كل خطواتك وحقظك الرب الإله لتقدم وتخدم وتعطي (ممّا حباك الله) لهذه الأمة ، المجيدة في تراثها، العريقة في تاريخها، الضاربة في جذورها أعماق الحضارة البشرية والإنسانية جمعاء، والتي أعطت وأثرت العالم بأسره

مرّة أخرى أثني على أتعابك وأبارك في جهودك سائلاً المولى أن يعوّضك أضعافاً مضاعفة تعب محبّتك وخدمتك، وأن يسندك ويعضدك دائماً وإلى الأمام خدمةً لهذا الشعب الكلداني السرياني الآشوري الحضاري والمبارك آمين
كما وأحيِّ فيك غيرتك الوقّادة وصبرك ومصداقيتك في نقل الأحداث بأمانة وتحليلك المنطقي والذي يخدم الروح الوطنية الصحيحة لدى أبناء كافة المنطقة بمسلميها ومسيحييها واحترامك لجميع طوائفها وآبائها وبحثك عن الحقيقة أينما كانت وممن عااينوها ولامسوها أيضاً،
فليحفظك الرب الإله وليبارك حياتك آمين

كبرئيل السرياني
مشاركات: 725
اتصال:

Re: إضافة النسخة الرابعة إلى دليل كنائس وأديرة ( الحسكة وعام

مشاركة#4 » 16 نوفمبر 2010 02:08

أخي ابو يونان وأخي فادي

أشكرك جزيل الشكر على مرورك الجميل على هذه الصفحة وتعليقكم الأجمل بحقنا
وإن شاء الله نكون عند حسن ظنكم بنا دوماً ، فما نحن في النهاية إلا خدام لكنيسة الرب يسوع المسيح تبارك اسمه

محبتي لكم

كبرئيل السرياني

ADONAI
مشاركات: 195

Re: إضافة النسخة الرابعة إلى دليل كنائس وأديرة ( الحسكة وعام

مشاركة#5 » 16 نوفمبر 2010 21:22

كل الشكر كابي على تعبكم ومجهودكم الواضح من خلال ما تقدمونه بدون كلل ولا ملل
الله يوفقك ان ما تقوم به يفتخر به وهو جذور قوية لبناء صرح كبير
تحياتي وتقديري لك

العودة إلى “جديد منتدى Olaf”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد