المبادرة التي تطلقها رابطة المثقف السوري الحر المستقل في بلا

تقل وتغطية الأخبار العالمية وغيرها ..
اسحق قومي
مشاركات: 4

المبادرة التي تطلقها رابطة المثقف السوري الحر المستقل في بلا

مشاركة#1 » 24 مايو 2011 11:05

المبادرة التي تطلقها رابطة المثقف السوري الحر المستقل في بلاد الاغتراب.
( بشأن الأزمة التي يعيشها وطننا الحبيب سوريا بعد الأحداث التي انطلقت منذ الخامس عشر من آذار الماضي )
لا يوجد من يُنكر أهمية الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي في سورية ، فهو يمثل جهداً حتمياً لبناء الوطن على مُرتكزات ثابتة من شأنها استثمار الطاقات والموارد البشرية سعياً لبناء دولة مستقرة آمنة ولكل أبناءها .
وبالرغم من تحّجر عقول بعض من لهم فكراً إقصائياً ، واعتمادهم العنف كوسيلة وحيدة للتواصل مع الآخر ،هذا من جهة ، ومن جهة أخرى فلربما لا يروق للبعض الآخر اعتماد مسيرة الإصلاح بما يتعارض ومصالحهم ونفوذهم في السيطرة على مقدرات السوق الإنتاجية في سوريا .
وقد رأت الرابطة منذ الإنطلاقة الأولى للمتظاهرين كحق شرعي وقانوني لو هي انطلقت وفق أسس قانونية ولم تنحرف عن أهداف المطالبة بحقوقها المشروعة وبالأشكال الحضارية وليس إلى الشكل الذي تحولت إليه وشكلت خرقاً للقانون وخطراً على الأمن القومي للوطن وأدت إلى ما أدت إليه من سيل للدماء والفوضى وعدم الآمان والاستقرار وضرب وتخريب الاقتصاد الوطني كما ولا يمكن نكران أن كلّ هذا كان في سياقات المؤامرة على الوطن من الخارج ومستغلين الواقع الداخلي لشعبنا .
لا يمكن لمطالب الإصلاح أن تُعبّر عن وجودها من خلال التخريب ، ولا يُمكن للحكومة أن تُعالج خطأ المتظاهرين بخطأ أكبر .
لهذا ترى الرابطة أن تتوقف عمليات التظاهر والتي بدأت تتحول إلى عمليات شغب وتخريب وقتل وحرق للممتلكات العامة والخاصة ، وعلى الحكومة أن توقف فوراً عمليات العنف المضاد .
وتدعو الرابطة الجميع إلى :
1- الوقف الفوري للتظاهر
2- إعطاء الحكومة الفرصة المناسبة للبدء بتنفيذ الإصلاحات التي أقرتها سابقاً وتقديم اصلاحات أخرى جديدة .
3-أن تقوم الدولة بسحب قواتها ، وبكافة تشكيلاتها فوراً من المدن .
4- تُناط مهمة المُخربين بالأجهزة المُختصة وفي إطار الحالة العامة وضمن القانون .
5- تشكيل لجنة مختصة لتقدير الخسائر البشرية والمادية ، وإقرار التعويضات المناسبة .
6- الدعوة الفورية لحوار وطني شامل من خلال التنسيق مع القيادة، لمختلف مكونات الشعب السوري بانتماءاته القومية والدينية والمذهبية كافة مُمثلة بحكماء تلك الطوائف والقوميات ،ليصار إلى مؤتمر وطني يضم كل مكونات الشعب السوري مراعياً خصوصية كل قومية أو مجموعة دينية ، آخذاً بعين الاعتبار جميع التوجسات الموجودة في الشارع السوري .
7- العمل على تعديل الدستور بما يحقق ويضمن العدالة لكل مكونات المجتمع السوري .
8- الفصل بين السلطات واستقلال القضاء وحرية تشكيل الأحزاب وحرية الصحافة .
9- نظراً للحالة الخاصة بالمسيحيين في سوريا ، ونتيجة لهجرتهم الجماعية الواضحة ، ترى الرابطة ضرورة الاعتراف بهم كقومية وليس على أساس ديني واعتبار السريانية مكون قومي يمثل جميع المذاهب السريانية والنسطورية والكلدانية في سوريا حتى تلك المذاهب التي تتكلم اللغة العربية واعتبارها قومية مستقلة أسوة ً بالقومية العربية والكردية والأرمنية والجاجانية والجركسية والتركمانية وغيرها ..وبهذا لها الحق وفقاً للدستور والإطار الوطني أن تفصح عن هويتها القومية ويُسمح لها بتكوين أحزابها وجمعياتها ومنظماتها والتي تُعزز وتُغني الثقافة السريانية على اعتبارها رافداً وطنياً .
وترى الرابطة إن الإقرار بأن السريان الآشوريين الكلدان قومية متواجدة في سوريا سيوقف نزيف المسيحيين وهجرتهم والحال ينطبق على الأرمن أيضاً...

10- إن الرابطة إذ تدعو إلى السرعة في تنفيذ الإصلاحات إنما تسعى إلى الوصول بسفينة الوطن إلى بر الأمان وبجهود جميع أبناءه على اختلاف منابتهم القومية والدينية والاجتماعية والسياسية.
11= تدعو الرابطة الجميع للتعامل مع الأحداث بروح المسئولية العالية من الوطنية والحرص على الوحدة للتراب السوري والسعي لحوار جاد يُفعلُ مفاهيم القيمة العليا للوطن والإنسان معاً ويكفل التعايش المشترك لكافة مكونات المجتمع السوري في وطن واحد اسمه سوريه ، وفق مفهوم العدالة والمساواة للجميع بغض النظر عن نسبة وتناسب كل تجمع أو فئة ، لا تفرقة ، لا تميّز أو تمييز ضمن أبناء الوطن ، كلنا لسوريه ، وسورية لكل أبناءها .
عاشت سوريا واحدة موحدة.
نعم للإصلاح والتغيير وفق ضوابط الوطن وأمنه واستقراره ووحدته.
الخلود للشهداء .

اسحق قومي === يزيد عاشور
رئيس الرابطة === لجنة الشؤون الخارجية

ألمانيا
23/5/2011م
www.ishakalkomi.com
sam1541@hotmail.com
المرفقات
العلم السوري.jpg
العلم السوري.jpg (8.98 KiB) تمت المشاهدة 622 مرةً

أوكين
مشرف
مشاركات: 191

Re: المبادرة التي تطلقها رابطة المثقف السوري الحر المستقل في

مشاركة#2 » 28 مايو 2011 19:00

شكراً جزيلاً جداً على المبادرة الجميلة والرائعة والتي جاءت في مكانها وزمانها المناسبين وبجميع بنودها وخاصة رقم 9 الذي بالفعل لمس ما يعانيه ابناء شعبنا السرياني في وطنهم الأم والحبيب سوريا بكل كلمة في هذا البند وبالفعل يجب توحيد كلمة شعبنا السرياني بجميع مذاهبه الدينية: سريان وروم ارثوذكس - آشوريين - كلدان - سريان كاثوليك - موارنة - روم ملكيين كاثوليك - سريان انجيليين
وان شاء الله تلقى هذه المبادرة بكافة بنودها الهامة استجابة واسعة في الأوساط السورية
بارك الله فيكم وفي كل من يتمنى الخير والوحدة والازدهار لبلده الأم الحبيب سوريا
دمتم ودام هذا الوطن موحدا بجميع ابنائه عرباً وسرياناً وأكراداً وأرمن وشركس، بكافة ألوانهم ومذاهبهم مسلمين ومسيحيين وايزيديين ويهود.

وطبعاً الأجمل من كل هذا وذاك أن يتم هذا الحراك تحت سقف الوطن ورعاية سيد الوطن سيادة الرئيس الدكتور بشار حافظ الأسد القائد الأمين والطاهر والبطل والشجاع في كل مواقفه حفظه الله ورعاه من كل شر أو مكروه كما يحفظ ويصون بلدنا الحبيب من كل الفتن والأزمات التي تحيق به وتريد أن تقضي على كل سلام أو أمان في هذا البلد الذي يقع في المرتبة الأولى عالمياً في مستوى الأمان والمحبة بين كل أبنائه على اختلاف مشاربهم.

العودة إلى “أخبار عامة”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد

cron