المانيا تكمل اجراءات قبول 2500 لاجيء عراقي بحسب تعهداتها

تقل وتغطية الأخبار العالمية وغيرها ..
تيسير البعشيقي
مشاركات: 40

المانيا تكمل اجراءات قبول 2500 لاجيء عراقي بحسب تعهداتها

مشاركة#1 » 30 إبريل 2010 21:45

: قالت وزارة الداخلية الألمانية في بيان لها، الأربعاء، إنها أكملت استقبال 2500 لاجئ عراقي بموجب تعهداتها على صعيد الاتحاد الأوروبي.
وجاء في البيان الذي تلقت وكالة (أصوات العراق) نسخة منه أن “آخر طائرة مستأجرة (شارتر) هبطت أمس (الثلاثاء) في مطار هانوفر- لانجنهاجن وعلى متنها 186 لاجئا قادما من سوريا”، وأن ألمانيا تكون بذلك قد “أوفت بتعهداتها على صعيد الاتحاد الأوروبي بقبول 2500 لاجئ عراقي”.
وأورد البيان أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي “قرروا في تشرين الثاني نوفمبر 2008 قبول عشرة آلاف لاجئ عراقي من سوريا والأردن وأن ألمانيا كانت قد أبدت استعدادها لقبول 2500 منهم”.
وبشأن مستقبل اللاجئين في ألمانيا نقل البيان عن وزير الداخلية الألماني توماس دو ميزيير قوله إن بلاده “تمكنت من خلال إجراءات قبول كثير من الأشخاص ذوي الأوضاع الحرجة أن تبعث لديهم الأمل وتفتح أفاقا جديدة أمامهم”، مشيرا إلى أن كل ما عليهم الآن هو “استثمار الفرصة والاندماج في ألمانيا بنجاح”.
وأضاف ميزيير كما أورد البيان أن هؤلاء اللاجئين “سيدعمون عن طريق جهات حكومية وأخرى غير حكومية”.
يذكر أن هنالك أكثر من مليوني لاجئ عراقي في الخارج (بحسب تقديرات متباينة للمنظمات أو الجهات ذات العلاقة)، معظمهم في سوريا والأردن، يعيش معظمهم أوضاعا صعبة، دفعت الكثير منهم للعودة في ظل توجه الحكومة لمساعدتهم وتوفير الظروف الملائمة لعودتهم ومنها بطاقة سفر مجانية ومبالغ مالية، لكن جهات محلية وخارجية عديدة “حذرت من إجبار هؤلاء اللاجئين على العودة” كما فعلت بعض الدول ومنها بريطانيا والسويد من جراء “عدم استقرار الأوضاع الأمنية في البلاد”، بحسب ما تراه تلك الجهات.
هنالك ثلاثه لا يعرفون الشبع :

طالب العلم ، طالب المال ، طالب الشهرة [/size]

العودة إلى “أخبار عامة”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد