صوتوا لسنحاريب ملكي ولؤي شنكو كافضل محترف عربي بموقع MBC

الأخبار و المواضيع الرياضية الخاصة بشعبنا و بالعالم
ADONAI
مشاركات: 195

صوتوا لسنحاريب ملكي ولؤي شنكو كافضل محترف عربي بموقع MBC

مشاركة#1 » 08 أكتوبر 2010 19:14

طرحت قناة mbc الفضائية استفتاء
من هو أفضل محترف عربي في أوروبا حاليا؟
وتم ترشيح اللاعبين :

السوري سنحاريب ملكي (لوكيرن البلجيكي)

السوري لؤي شنكو (البورج النماركي)

ومن هذا الرابط نرجو أن تصوتوا إلى لاعبين السريان
سنحاريب & لؤي



بموقع MBC





اللاعب السوري سنحاريب ملكي أحد أشهر اللاعبين العرب المحترفين في بلجيكا التي هاجر إليها صغيرا، ليحقق حلمه مع الساحرة المستديرة، وليفي بوعده لوالدته بأن يكون نجما كرويا مشهورا، واستطاع ملكي الذي يلعب حاليا مع نادي لوكيرين البلجيكي أن يحقق نجاحات كبيرة في الملاعب البلجيكية، وخاصة مع ناديه السابق جيرمنيال بيرشوت الذي لمع من خلاله، وأصبح من أشهر الهدافين في بلجيكا.

وبمرور الوقت تمكن سنحاريب من فرض نفسه على الساحة الكروية في بلجيكا، مثيرا دهشة مدربيه، خاصة وأنه لم يلتحق بالأندية منذ الصغر كما هو معتاد في الأندية الأوروبية التي يلحتق بها اللاعبون في السابعة من العمر، ويتدرجون في فئاتها المختلفة.

وبدأ اللاعب السوري الدولي مشواره الكروي مع نادي سانت جيلويس، ثم انتقل إلى فريق روزلار في يونيو/حزيران 2006، ومنه إلى جيرمنيال بيرشوت في يونيو/حزيران 2007، وأخيرا انتقل إلى نادي لوكيرين في أغسطس/آب 2009، وكان انتقاله للأخير مفاجأة كبيرة؛ حيث سبق وأن رفض نادي جيرمنيال عروضا لبيع اللاعب من أندية أخرى، منها رودا الهولندي، وترابزون سبور التركي، كما أن اللاعب كان الهداف الأول بجيرمنيال موسمين متتاليين.

نادي لوكيرين جاء في المركز الأخير بالدوري البلجيكي الموسم الماضي، وبرصيد 18 نقطة بعد أن خسر 20 مباراة من إجمالي 28، وفاز في خمس مباريات وتعادل في ثلاث.

ويواجه سنحاريب حاليا فترة حرجة في حياته الكروية بعد أن قامت إدارة نادي لوكيرين بوضع اسمه ضمن قائمة اللاعبين المعروضين للبيع، وذلك بسبب عدم اعتماد مدرب الفريق عليه بالموسم الحالي ببلجيكا.

وشارك سنحاريب مع المنتخب السوري في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 ورفض اللعب للمنتخب البلجيكي ليصبح لاعبا سوريا ويرضي الجماهير السورية العاشقة لكرة القدم، غير أنه أبدى استياءه من عدم مشاركته مع المنتخب إلا في مباراة كاملة واحدة.

ولد سنحاريب في 1 مارس/آذار 1984 في مدينة القامشلي بسوريا وطوله 180 سم ووزنه 75 كلجم.
إيهاب العبسي - صدى الملاعب
3
www.kulansuryoye.com

العودة إلى “المنتدى الرياضي”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد