دور 16 لابطال أوروبا

الأخبار و المواضيع الرياضية الخاصة بشعبنا و بالعالم
ميسي
مشاركات: 18

دور 16 لابطال أوروبا

مشاركة#1 » 28 فبراير 2009 09:50

فاز تشيلسي الانجليزي على ضيفه يوفينتوس الإيطالي وحقق ليفربول الانجليزي فوزا ثمينا خارج أرضه على ريال مدريد الإسباني ، بينما اكتسح بايرن ميونيخ مضيفه سبورتينج لشبونة البرتغالي بخماسية في إطار مباريات الذهاب لدور ال16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ففي معقله اللندني ستامفورد بريدج فاز تشيلسي بقيادة مدربه الجديد الهولندي جوس هيدينك على ضيفه يوفنتوس الإيطالي.

وكسر العاجي ديديه دروجبا حالة صيام عن التهديف استمرت نحو شهرين وأحرز هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 13 من المباراة.

فقد تلقى دروجبا تمريرة مواطنه كالو على مشارف منطقة الجزاء وسددها قوية داخل مرمى الحارس الإيطالي جانلويجي بوفون.

وكاد يوفنتوس يدرك التعادل مباشرة لكن الحارس بيتر تشيك تصدى لكرة النجم المخضرم ديل بييرو.

بعدها سار اللعب سجالا بين الفريقين وأضاع لاعبوهما عدة فرص للتهديف، وفي الشوط الثاني ضغط الضيوف بقوة وشكلو خطورة حقيقة على مرمى تشيك لكن دفاع تشيلسي بقيادة جون تيري نجح في الحفاظ على الفوز.

فوز ثمين

وعلى ملعب سانتياجو برنابيو معقل ريال مدريد منحت رأسية الإسرائيلي يوسي بنعيون في الدقيقة 82 الفوز لليفربول في المباراة التي جرت الأربعاء

قدم الفريق الانجليزي مباراة قوية وتصدى دفاعه وحارس المرمى رينا للهجمات التي قادها الهولندي أريين روبن و والنجم الإسباني المخضرم راؤول.

ولعب الإسباني رفائيل بنتيز مدرب ليفربول بخطة متوزانة حيث حرص على التامين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة بقيادة النجم الإسباني فرناندو توريس التي ازعجت كثيرا دفاعه ريال مدريد.

وتأثر ليفربول بخروج توريس مصابا في نهاية الشوط الأول ولكن الفريق حافظ على تماسكه، مع شن الهجمات المرتدة حتى أحرز بنعيون هدفه.

وبذلك يكفي ليفربول التعادل بأي نتيجة على ملعبه أنجفيلد بينما يجب على ريال الفوز بفارق أكثر من هدف للتأهل على دور الثمانية.

فوز كاسح

أما بايرن ميونيخ الذي يعاني تعثرا في الدوري المحلي فقد فاجأ مضيفه سبورتينج لشبونة بخماسية نظيفة ضمنت له تقريبا التأهل لدور الثمانية.

قاد الفرنسي فرانك ريبيري والإيطالي لوكا توني فريقهما للفوز فقد افتتح الأول التسجيل الهدف الاول قبل نهاية الشوط الاول بثلاث دقائق.

وفي الشوط الثاني بدا ان أصحاب الأرض استستلموا للهزيمة وتلقت شباكهم أربعة اهداف عن طريق ميروسلاف كلوزه 57 وريبيري من ركلة جزاء في الدقيقة 63 وتوني في الدقيقتين 84 و90.

وفي المباراة الاخيرة سقط فياريال الاسباني في فخ التعادل مع ضيفه باناثينايكوس اليوناني بهدف لكل منهما.

المصدر:

News-All



نشرت في í 2009-02-26

العودة إلى “المنتدى الرياضي”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائران

cron