الريال يقترب من الصدارة

الأخبار و المواضيع الرياضية الخاصة بشعبنا و بالعالم
ميسي
مشاركات: 18

الريال يقترب من الصدارة

مشاركة#1 » 02 مارس 2009 18:00

قلص ريال مدريد فارق النقاط الذي يفصله عن المتصدر برشلونة إلى أربع نقاط مؤقتاً بعد فوزه على مضيفه إسبانيول بهدفين نظيفين في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل هدفي الريال كل من غوتي (67) وراؤول (72)، ليرتفع رصيد الفريق إلى 56 نقطة خلف برشلونة الذي يملك 60 نقطة والذي تنتظره مباراة صعبة غداً أمام أتلتيكو مدريد.

وبالعودة إلى تفاصيل المباراة، بدأ الشوط الأول بإصرار من المضيف إسبانيول على صنع نتيجة جيدة كما فعل مع برشلونة الأسبوع الماضي، وكان هو الأكثر سيطرة وخطورة إلا أنه لم يحصل على مبتغاه ولم يكن هناك سوى بعض المحاولات الخجولة من كلا الفريقين أخطرها فرصة لإسبانيول في الدقيقة السادسة من ضربة حرة تصدى لها إيكر كاسياس بنجاح وأبعدها عن مرماه.

ودخل الفريق المضيف بإصرار وعزيمة أكثر في الشوط الثاني رغبة منه بهز شباك ريال مدريد إلا أن الدفاع وكاسياس تولوا إبعاد الخطر عن المرمى في دقائق الشوط الأولى.

وفي ظل الأداء الغير مرضي من النادي الملكي قام المدرب خواندي راموس بتبديلين كان من شأنهما تحسين الأداء في وسط ملعب الريال، وهذا بالفعل ما حصل عندما سجل غوتي البديل الهدف الأول للريال إثر ركلة حرة وضعها ممتازة في الزاوية اليمنى العليا من مرمى الحارس كاميني (67).

وكان البديل الآخر مارسيللو وراء الهدف الثاني للريال إذ مرر كرة من الجهة اليسرى من الملعب إلى القائد راؤول غونزاليس المتقدم من الخلف الذي سددها مباشرة أرضية قوية على يمين الحارس كاميني الذي لم يستطع فعل شيء لصدها، معززاً بذلك تقدم الريال إلى هدفين للاشيء (72)، ولتنتهي بذلك المباراة بفوز الريال بهذه الثنائية.

إشبيليه يثبت أقدامه في المركز الثالث



قاد المهاجم المالي فريدريك كانوتيه فريقه إشبيليه إلى الفوز على مضيفه أثلتيك بلباو (2-1) اليوم السبت في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين.

افتتح إيغور غابيلوندو التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 26، إثر ركلة ركنية ارتدت منها الكرة عدة مرات من المدافعين فوصلت إليه وأطلقها بقوة ارتمى عليها الحارس أندريس بالوب لكنها مرت من تحت إبطه الأيسر لفرط سرعتها وأكملت طريقها إلى مرماه.

وأدرك إشبيليه التعادل في الدقيقة 39 بعد عرضية أرسلها إكيفالدو موسكيرا إلى نقطة الجزاء سيطر عليها كانوتيه وأطلقها بيمناه لا ترد في الشباك.

وفي الشوط الثاني، ترجم إشبيليه أفضليته الميدانية إلى هدف ثان سجله فريديريك كانوتيه نفسه في الدقيقة 58 بعدما تلقى كرة من الإيفواري كوفي ندري روماريك تابعها بيمناه داخل المرمى مسجلاً هدفه العاشر هذا الموسم.

و بهذا الفوز عزز إشبيليه موقعه في المركز الثالث بعد أن رفع رصيده إلى 47 نقطة بفارق ست نقاط أمام فياريال الرابع ووصيف بطل الموسم الماضي، فيما بقي رصيد أثلتيك بلباو 31 نقطة في المركز التاسع مؤقتاً، بانتظار بقية مباريات المرحلة التي تختتم غداً بإقامة ثماني مباريات.


المصدر: الجزيرة الرياضية + وكالات

العودة إلى “المنتدى الرياضي”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد