برشلونة يعود بفوز ثمين من ألميريا

الأخبار و المواضيع الرياضية الخاصة بشعبنا و بالعالم
ميسي
مشاركات: 18

برشلونة يعود بفوز ثمين من ألميريا

مشاركة#1 » 16 مارس 2009 18:34

قاد المهاجم الشاب بويان كركيتش فريقه برشلونة إلى فوز مهم على مضيفه الميريا 2-صفر، وفاز اتلتيكو مدريد على ضيفه فياريال وصيف البطل 3-2، وأفلت إشبيليه صاحب المركز الثالث من الهزيمة وتعادل مع مضيفه ملقة 2-2، اليوم الأحد في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

الميريا-برشلونة


ميسي يهنئ بويان بهدفه الثاني
في المباراة الأولى، عجز برشلونة الذي غاب عنه المهاجمان الفرنسي تييري هنري والكاميروني صامويل ايتو، عن هز شباك مضيفه في الشوط الأول، ثم فك بويان النحس في الشوط الثاني وسجل أول هدفين له هذا الموسم بعد وصلتين من الأداء الجماعي الأنيق.

افتتح بويان التسجيل بعد كرة من البرازيلي دانيال الفيش إلى اندريس انييسا ومنه إلى الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سدد فارتدت كرته من القائم الأيمن إلى بويان غير المراقب تابعها مباشرة في الشباك (53).

وعزز بويان تقدم فريقه بهدف ثالث بعد لعبة مشتركة من زملائه الثلاثة أنفسهم قبل أن يمرر له ميسي الكرة فانحرف بها نحو نقطة الجزاء هارباً من عدة لاعبين ثم سددها عالية في سقف الشبكة (56).

ورفع برشلونة رصيده إلى 66 نقطة معيدا الفارق إلى 6 نقاط بينه وبين مطارده ريال مدريد بطل الموسمين الأخيرين الذي تغلب على مضيفه اتلتيك بلباو 5-2 أمس في الافتتاح.

اتلتيكو مدريد-فياريال


لاعبو اتلتيكو يحتفلون بهدف الفوز ضد فياريال
في المباراة الثانية، بدأ اتلتيكو متعثرا وأهدر له الاوروغوياني دييغو فورلان ركلة جزاء حصل عليها الأرجنتيني سيرجيو اغويرا بعدما تعرض للعرقلة من قبل سيباستيان ايغيرين (3).

افتتح الضيوف التسجيل بعدما مرر خافي فنتا كرة إلى ماتياس فيرنانديز تابعها الأخير بيمناه مباشرة في الشباك (19)، وعززوه بالهدف الثاني في مستهل الشوط الثاني بتسديدة يمينية من كاني بعد كرة بينية أرسلها إليه إلى داخل المنطقة زميله الإيطالي جوزيبي روسي (52).

ورد اتلتيكو مدريد على الفور بتسديدة من غورلان ارتدت من القائم الأيسر وارتطمت بظهر الحارس دييغو لوبيز الذي ارتمى محاولاً إبعادها ووصلت إلى اغويرو الذي أعادها إلى الشباك مقلصا الفارق (53).

ونال خافي فنتا البطاقة الصفراء الثانية خلال 6 دقائق فكانت نقطة التحول في المباراة حيث تمكن اتلتيكو مدريد من إدراك التعادل عبر فورلان الذي سجل هدفه التاسع عشر وصار في المركز الثاني على قائمة ترتيب الهدافين (80)، ووجه انطونيو لوبيز الضربة القاضية بالهدف الثالث (83).

ملقه-إشبيليه


لويس فابيانو-يمين- يحمي كرته من لاعب ملقه وليغتون
في المباراة الثالثة تقدّم ملقة في وقت مبكر بواسطة سلفادور باليستا فيالتشو (18) الذي أضاف بنفسه الهدف الثاني (32) قبل أن يقلص المالي فريديريك كانوتيه الفارق (74) مسجلاً هدفه الثاني عشر.

ونقصت صفوف مايوركا بطرد خافيير كاليخا (80) فاستغل إشبيليه الوضع الجديد عن طريق البرازيلي لويس فابيانو الذي سجل الهدف الثاني (84) مانحا فريقه نقطة ثمينة رفعت رصيده إلى 51 نقطة.







سبورتينغ خيخون-ديبورتيفو

في المباراة الثالثة حقق سبورتينغ خيخون فوزاً مهماً في مباراة شهدت 3 ركلات جزاء سجلت منها 3 أهداف وأوقف رصيد منافسه عند 42 نقطة. تقدم صاحب الأرض بهدفين نظيفين عن طريق لويس موران (50) ودافيد بارال (53 من ركلة جزاء) قبل أن يقلص سيرجيو الفارق (68 من ركلة جزاء)، لكن خوسيه انخل أعاده إلى سابق عهده (71) ثم قلصه ريكي مجدداً (86 من ركلة جزاء).

راسينغ سانتاندير-نومانسيا

وحسم راسينغ سانتاندير نتيجة مباراته مع ضيفه نومانسيا في الشوط الاول بخماسية نظيفة سجلها اوسكار سيرانو (16 و45) والفرنسي بيتر لوسان (27) والصربي نيكولا زيغيتش (32 و40)، دون أن يتمكن من رفع غلته في الثاني.

اسبانيول-ريال مايوركا

فرط مايوركا بفوز كان في متناوله على مضيفه اسبانيول صاحب المركز الأخير واكتفى بالتعادل معه 3-3. افتتح المهاجم الدولي خوان ارانغو التسجيل للضيوف (39)، وعادل خوسيه ماريا كاليخون النتيجة (58)، ثم منح البرازيلي كليبر سانتانا التقدم الثاني لمايوركا (61) وعززه خوسيه خورادو (72) مستفيداً من النقص العديد في صفوف اسبانيول بطرد مويزس هورتادو (66).

ونجح اسبانيول بقيادة راوول تامودو وبعشرة لاعبين في تعديل النتيجة عبر المخضرم ايفان دي لابينيا صاحب الهدف الثاني (73)، فيما جاء البرازيلي اندرسون لويز دي كارفاليو نيني بالتعادل (84).

بلد الوليد-خيتافي

فاز بلد الوليد على ضيفه خيتافي بهدف وحيد سجله فابيان كانوبيو (87) بعد أن نقصت صفوف الضيف بطرد لاعبه ماريو (76). وتعادل بيتيس اشبيلية مع اوساسونا صفر-صفر.

وكانت المرحلة افتتحت أمس بتعادل فالنسيا مع ريكرياتيفو هويلفا 1-1، وخسارة اتلتيك بلباو امام ريال مدريد حامل اللقب في الموسمين الماضيين وصاحب المركز الثاني حاليا 2-5.


المصدر: وكالات

العودة إلى “المنتدى الرياضي”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد