معمودية الروح القدس هي التي تجددنا

تأملات - سهرات روحية - صلوات ...بإشراف الأب ميخائيل يعقوب
تيسير البعشيقي
مشاركات: 40

معمودية الروح القدس هي التي تجددنا

مشاركة#1 » 18 مايو 2010 08:17

من يقبل المسيح الإبن في قلبه يقبل الآب والروح القدس في نفس الوقت لأن الله واحد , من يكرم الرب يسوع المسيح يكرم الآب ايضاً .

حسب يوحنا 5: 23 لكي يكرم الجميع الابن كما يكرمون الآب.من لا يكرم الابن لا يكرم الآب الذي ارسله

وفي رسالة افسس 1: 13 الذي فيه ايضا انتم اذ سمعتم كلمة الحق انجيل خلاصكم الذي فيه ايضا اذ آمنتم ختمتم بروح الموعد القدوس .

معمودية الروح القدس هي التي تجددنا وهي وراء التغييرات العجيبة والقوية الحادثة فينا وهي التي حوّلت مسار حياتنا 180 درجة.

المولود من الجسد جسد هو والمولود من الروح هو روح. يوحنا 3: 6

“لاننا جميعنا بروح واحد ايضا اعتمدنا الى جسد واحد يهودا كنا ام يونانيين عبيدا ام احرارا وجميعنا سقينا روحا واحدا.” 1كورنثوس 12: 13


اعطيهم قلبا واحدا واجعل في داخلكم روحا جديدا وانزع قلب الحجر من لحمهم واعطيهم قلب لحم لكي يسلكوا في فرائضي ويحفظوا احكامي ويعملوا بها ويكونوا لي شعبا فانا اكون لهم الها. حزقيال11 19-20
يحل الروح القدس في المؤمن عندما يتوب ويؤمن بربوبية المسيح عليه، والروح القدس هو الذي يقودنا لنقبل ونسلّم بحقيقة موتنا عن الخطية ، وقيامتنا في الحياة الجديدة مع المسيح جهرا وعلنا، ذلك الموت وتلك القيامة ترمز اليها المعمودية بالماء (التغطيس بالماء باسم الآب والإبن والروح القدس) . فاذهبوا وتلمذوا جميع الامم وعمدوهم باسم الآب والابن والروح القدس. متى 28: 19

معمودية الروح القدس هي قبول سيادة الروح القدس على حياتنا عندما نتوب توبة حقيقية ونقبل بربوبية الرب يسوع المسيح الفعلية علينا.

معمودية الروح القدس تصنع وتلازم التجديد وتسبق المعمودية بالماء وتدفعنا اليها. كما ان اسم الرب يسوع المسيح يعني ايضاً إسم الآب والإبن والروح القدس لأن إلهنا الله واحد في أقانيمة وليس سواه . افسس 4: 5 رب واحد ايمان واحد معمودية واحدة

الروح القدس يمكث في المؤمنين بالرب يسوع المسيح الى الأبد حسب يوحنا 14: 16و17 ، وانا اطلب من الآب فيعطيكم معزيا آخر ليمكث معكم الى الابد. روح الحق الذي لا يستطيع العالم ان يقبله لانه لا يراه ولا يعرفه. واما انتم فتعرفونه لانه ماكث معكم ويكون فيكم.

المؤمن التائب خلاصه مضمون من الروح القدس والرب يسوع نفسه كما في:

يوحنا 10 :28 وانا اعطيها حياة ابدية ولن تهلك الى الابد ولا يخطفها احد من يدي.

عبرانيين 10: 39 واما نحن فلسنا من الارتداد للهلاك بل من الايمان لاقتناء النفس.

واما انتم فلستم في الجسد بل في الروح ان كان روح الله ساكنا فيكم.ولكن ان كان احد ليس له روح المسيح فذلك ليس له. رومية 8 :9

الذين يرتدون عن اتباع المسيح في الحياة المقدسة اولئك هم المستنيرين فقط الذين لم يدخلوا من باب التوبة المقرونة بالإيمان بل دخلوا من باب التدين والمعرفة فقط بدون انكار الذات وحمل الصليب . فلو كانوا منا لبقوا معنا ، ويسميهم الكتاب ايضا أخوة كذبة وهم مندسون في كنائس الرب، يسميهم الكتاب ايضاً بالزوان حسب متى 13: 30 دعوهما ينميان كلاهما معا الى الحصاد.وفي وقت الحصاد اقول للحصادين اجمعوا اولا الزوان واحزموه حزما ليحرق. واما الحنطة فاجمعوها الى مخزني.

غلاطية 5: 22 و 23 واما ثمر الروح فهو محبة فرح سلام طول اناة لطف صلاح ايمان وداعة تعفف.ضد امثال هذه ليس ناموس.

الروح القدس نزل وحلّ على الكنيسة من السماء مرة واحد في يوم الخمسين وهو باق في الكنيسة يمجّد الرب يسوع المسيح يجدد النفوس المؤمنة ويحفظها يرشدها ويعمل فيها من يوم الخمسين الى مجيء الرب يسوع المسيح . يوحنا 16: 14 ذاك يمجدني لانه يأخذ مما لي ويخبركم.

يوحنا 16: 13 واما متى جاء ذاك روح الحق فهو يرشدكم الى جميع الحق لانه لا يتكلم من نفسه بل كل ما يسمع يتكلم به ويخبركم بامور آتية.

متى 3: 11 انا اعمدكم بماء للتوبة. ولكن الذي يأتي بعدي هو اقوى مني الذي لست اهلا ان احمل حذاءه. هو سيعمدكم بالروح القدس ونار.

ان المسيح المبارك يُعمّد اما بالروح القدس او بالنار. كــل الذين يقبلوه في قلوبهم رباً عليهم يعمّدهم بالروح القدس ويخلقهم من جديد ليصبحوا اولاد الله ويرثوا المجد المعد لهم منذ تأسيس العالم. والذي يرفضون ربوبية الرب يسوع المسيح عليهم فسيُعَمَّدون بالنار عندما يطرحون في جهنم حيث البكاء وصرير الأسنان ويصعد دخان عذابهم الى ابد الآبدين .

فلماذا تتوانى قارئي العزيز عن قبول ربوبة المسيح الآن عليك بالإيمان بكفارته والتوبة عن الذنوب ليكون لك حياة أبدية ولا تهلك في جهنم النار إلى الأبد.
هنالك ثلاثه لا يعرفون الشبع :

طالب العلم ، طالب المال ، طالب الشهرة [/size]

الأب ميخائيل يعقوب
إداري
مشاركات: 712

Re: معمودية الروح القدس هي التي تجددنا

مشاركة#2 » 18 مايو 2010 09:15

الذين يرتدون عن اتباع المسيح في الحياة المقدسة اولئك هم المستنيرين فقط الذين لم يدخلوا من باب التوبة المقرونة بالإيمان بل دخلوا من باب التدين والمعرفة فقط بدون انكار الذات وحمل الصليب . فلو كانوا منا لبقوا معنا ، ويسميهم الكتاب ايضا أخوة كذبة وهم مندسون في كنائس الرب، يسميهم الكتاب ايضاً بالزوان حسب متى 13: 30 دعوهما ينميان كلاهما معا الى الحصاد.وفي وقت الحصاد اقول للحصادين اجمعوا اولا الزوان واحزموه حزما ليحرق. واما الحنطة فاجمعوها الى مخزني


يسلم فمكِ يا حوثو تيسير
وإنني أدعوك إلى المزيد من الكتابات وفضح أمثال هؤلاء المغرضين المندسين بين صفوف شعبنا باسم المسيح بينما المسيح منهم براء . فإنهم إنما يعملون من أجل مجد المسيح الدجال الذي سيظهر في نهاية العالم .
مسيحنا الله

الأب القس ميخائيل يعقوب
كاهن كنيسة مار أسيا الحكيم في الدرباسية


هــــ : 0096352711840
موبايل : 00963988650314
إيميل هوتميل : father.michel@hotmail.com
إيميل ياهو : father_michel_jacob@yahoo.com


و فوق الصليب تصرخ الحقيقة

تيسير البعشيقي
مشاركات: 40

Re: معمودية الروح القدس هي التي تجددنا

مشاركة#3 » 18 مايو 2010 13:39

بارخمور ابونا
شكرك جزيل الشكر على تعليقك الجميل .وانشاء الله راح ضل اكتب وافضح هؤلاء الناس الذين لايمدون للمسيحية بصلة .ومتل ما قلت المسيح بريء منهم
تحياتي اللك ابوك
ملاحظة:بس بدي نبه على شغلة صغيري انا تيسير بنت .شكرا
هنالك ثلاثه لا يعرفون الشبع :

طالب العلم ، طالب المال ، طالب الشهرة [/size]

العودة إلى “منتدى تأملات روحية”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد

cron