صفحة 1 من 1

دعوة لزيارة مكتبة الكتب في كنيسة مار يعقوب النصيبيني

مرسل: 17 أغسطس 2010 23:45
بواسطة كبرئيل السرياني
أولف : بيث زالين : يقال أن أفضل صديق للإنسان هو الكتاب فهو خير جليس وصديق في هذه الحياة الدنيا وهو الذي يحفظ الصحبة ويمتع صاحبه ويمده بالزاد، وهو المأمون من الغدر والخيانة وهو الذي يرفع من شأن صاحبه قدرا ومكانة وعلوا.


ومن هذا المنطلق أحببنا أن ندعوكم أعزاءنا القراء إلى زيارة مكتبة الكتب في كنيسة مار يعقوب النصيبيني في القامشلي واستعارة الكتب المختلفة منها .

تأسست المكتبة سنة 1995 وتضم بين جنباتها مئات الكتب والمجلدات والمجلات المنوعة التي تتناول موضوعات مختلفة في المجال الديني المسيحي و العقائدي و السرياني الثقافي و الأدبي و التاريخي و اللغوي و العلمي ..... ، إضافة إلى كتب ومجلدات تتناول موضوعات عامة اجتماعية ، علمية ، أدبية ، فنية ...إلخ .

وجميع هذه الكتب هي للإعارة وهناك قسم مخصص لبيع الكتب أيضاً. وسعر الإعارة للشهر الواحد هو 5 ليرات سورية.

تفتح المكتبة كل يوم من الساعة 10 صباحاً حتى الواحدة ظهراً باستثناء أيام العطلة الأسبوعية ( السبت والأحد ) إضافة إلى أيام أعياد الكنيسة.

بالنسبة لي لقد قضيتُ حوالي العشر سنوات وأنا أستعير وأقرأ الكتب من هذه المكتبة التي أعتبرها ملجئي الفكري الروحي ، وفي السنوات الأخيرة بدأتُ بأرشفة الكتب الموجودة فيها ليتم تحويلها إلى ملفات تقرأ من خلال أجهزة الحاسوب لتكون في متناول أيدي جميع طالبيها في العالم .

فهلموا وانهلوا من علم وفكر وروح هذه المكتبة العامرة التي تزخر بمختلف المناهل الفكرية والثقافية في مختلف المجالات .

كابي عيسئ

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة

صورة