فرقة بارمايا للفنون الشعبية السريانية تختتم بمشاركتها مهرجان

الأخبار التي يعده موقع أولف تجدونها هنا
كبرئيل السرياني
مشاركات: 725
اتصال:

فرقة بارمايا للفنون الشعبية السريانية تختتم بمشاركتها مهرجان

مشاركة#1 » 21 أغسطس 2010 01:01

فرقة بارمايا للفنون الشعبية السريانية تختتم بمشاركتها مهرجان صيف طرطوس 2010

فرقة بارمايا للفنون الشعبية ... حضارة الأمس نعيشها اليوم

صيف حار جداً مُعفم بالنشاطات والمشاركات الفلكلورية العديدة لفرقة بارمايا الفنية من مهرجان تل أبيض الدولي إلى مهرجان تدمر إلى أمسيات فلكلورية عديدة
إلى مهرجان الدوحة عاصمة الثقافة العربية في قطر إلى تركيا لافتتاح قصر بيث بصو إلى مهرجان أدلب الرابع ...
ومحطتنا اليوم هي مهرجان صيف طرطوس 2010 مع العلم أن الصيف لم ينتهي بعد أيضاً ولم تنتهي معه النشاطات والمشاركات الفنية.

أولف - بيث زالين : بتاريخ 12 - 8 - 2010 اختتمتْ فعاليات الدورة الأولى من مهرجان صيف طرطوس لعام 2010بعروض من الدبكات السريانية الآشورية أداء فرقة بارمايا الفنية للفنون الشعبية ، قدمتْ خلالها بانوراما شملتْ عدة لوحات وهي " لوحة الورد " ولوحة الصعود والسمو " تسقن " إضافة إلى لوحة وطنية بعنوان " أنا سوري " و أغنية " ما جانا الحلو " ولوحة " المندارة " بدبكات عديدة كالشيخاني وأزيا تما وغيرها .

يشار الى ان فعاليات المهرجان الفنية لمهرجان صيف طرطوس 2010 استمرت ثلاثة عشر يوما وتضمنت حفلات غنائية شارك فيها نجوم طرب من سوريا ولبنان كالفنان عاصي الحلاني و علي الديك و الفنانة المصرية امينة و شادي رنجوس ونخبة من الشعراء المعروفين إضافة الى عروض فنية قدمتها الفرقة الاستعراضية الارمنية ميغري إضافة إلى لوحات فنية وغنائية وموسيقية وفلكلور شعبي لفرق أجيال وتوتول وارادوس والقدموس واتحاد العمال واتحاد شبيبة الثورة ومجموعة ريلاكس الغنائية اضافة الى العديد من الأمسيات الشعرية والعروض المسرحية للاطفال وبعض الفرق المسرحية من مختلف المحافظات السورية وفعاليات رياضية تحوي عروض جمباز وكاراتيه وكرة شاطئية ونشاطات ومسابقات لذوي الاحتياجات الخاصة.

بطاقة شكر من فرقة بارمايا إلى كل من :

- محافظة الحسكة لتكلفهم بتأمين المواصلات ذهاباً وإياباً للمشاركة في مهرجان صيف طرطوس 2010 .

- فرقة أورشينا في المالكية ممثلة بالملفونو عزيز بهنان وفرقة ناباذا في الحسكة ممثلة بالملفونو أفرام أسيو والملفونيثو ماري يوسف على إعارتهم لثياب الأطفال الفلكلورية .

- إدارة صالة نادي السلام في القامشلي ، السيد أدور إيشوع ، على إتاحتهم الفرص خلال أيام الصيف كله لإقامة التدريبات اللازمة في الصالة .

- شكر خاص للجمهور الذي قَدِمَ من القامشلي إلى طرطوس لتشجيع أطفالهم المشاركين في الفرقة ومنهم السيد سمير دنحو وعائلته المحترمة والسيد سامر (أبو داني ) و باولا مراد وعائلتهم المحترمة.

مع الإشارة إلى أن فرقة بارمايا شاركت سابقاً في مهرجانات عديدة داخل وخارج الوطن سوريا باسم الرها ختاماً إن كان اسمها الرها أو بارمايا فهي في النهاية تعمل على نشر شيء واحد للعالم ألا وهو الفن والفلكلور السرياني .

صورة

صورة صورة صورة


صورة صورة

صورة صورة صورة


صورة صورة صورة


صورة صورة صورة

العودة إلى “أخبار أولف”

الموجودون الآن

المستخدمون الذين يتصفحون المنتدى الآن: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين وزائر واحد

cron